أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » الاتحاد التونسي يطالب بمعاقبة أزارو والحكم الجزائري في خطاب “مشكك” في نزاهة الكاف

الاتحاد التونسي يطالب بمعاقبة أزارو والحكم الجزائري في خطاب “مشكك” في نزاهة الكاف

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم أنه تمت مخاطبة الكاف من أجل الوقوف العديد من الأمور التي حدثت قبل وأثناء وبعد مباراة الترجي التونسي أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث طالبت الجامعة التونسية إصدار عقوبات بحق وليد أزارو، لاعب الأهلي والحكم الجزائري المكلف بإدارة المباراة.

وقال حامد المغربي، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد التونسي أن الجامعة قد قامت بدعوة جميع الجهات المختصة للنظر في أمر مباراة الأهلي أمام الترجي، حيث أبدت استياءه من العديد من الأمور المحيطة بتلك المواجهة، والذي تم على إثره بيانًا للكاف.

وأوضح المغربي أن الجامعة التونسية أعرب عن استياءه للكاف من عدم معاملة الجماهير التونسية في ملعب الجيش ببرج العرب كما تعامل الجماهير المصرية في تونس، حيث تواجدت جماهير الترجي أسفل مدرج جماهير الأهلي وهو ما عرضهم للخطر.

وأضاف أن الاتحاد الإفريقي أصدر عقوبات تجاه الترجي على خلفية أحداث مباراة بريميرو أجوستو الأنجولي قبل ساعات قليلة من موعد مواجهة الأهلي وهو ما يعد توقيت غير جيد لإصدار تلك القرارات.

وتابع المغربي قائلًا :”الاتحاد الإفريقي كان متكتمًا حول تعيين اسم حكم المواجهة، واسم الحكم مهدي عبيد كان متداول في الصحافة المصرية من 4 أيام وهو ما يدعو للقلق”.

وأكمل :”طالبنا الكاف باتخاذ قرارات فورية ضد الحكم مهدي عبيد لضمان نزاهة التحكيم الإفريقي، ونحن استنكرنا قرارات الحكم الجزائري، وطالبنا لجنة التأديب بمراجعة قرارات الحكم قبل مباراة الإياب”.

وأشار حامد المغربي إلى أن الاتحاد التونسي طالب الكاف باتخاذ العقوبات الرياضية ضد اللاعب أزارو، نجم النادي الأهلي لثبوت عدم التزامه واحترامه للميثاق الرياضي.

كما أبدى الاتحاد التونسي استياءه من توقيف حافلة
أثناء توجهها لملعب برج العرب وتفتيشها لمدة ربع ساعة، مُشيرًا إلى أن تلك الطريقة لم تشهدها الملاعب في كافة أنحاء العالم وطالبت الجامعة بإشعار وزارة الخارجية التونسية لهذه المعاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*