أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » الأهلي يمكنه إشراك وليد أزارو أمام الترجي رغم أنف الاتحاد الافريقي

الأهلي يمكنه إشراك وليد أزارو أمام الترجي رغم أنف الاتحاد الافريقي

تمنع لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” النادي الأهلي من الاستئناف ضد عقوبة المهاجم المغربي وليد أزارو التي وقعت عليه من قبل اللجنة التأديبية بالكاف، بإيقافه مباراتين.

وبما ان العقوبة التي وقعت ضد وليد أزارو هي مباراتين فقط، فإذن النادي الأهلي لا يحق له التقدم بالتظلم أمام الاتحاد الافريقي، ولكن كيف يشارك المهاجم المغربي أمام الترجي رغم أنف الكاف؟

يمكن للنادي الأهلي التقدم بتظلم أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS) حيث انها تعد جهة التحكيم الأعلى في كرة القدم، وقرارها ملزم ونهائي، واذا أصدرت محكمة التحكيم الرياضية قرارًا بإيقاف قرار اللجنة التأديبية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، فيمكن للنادي الأهلي إشراك المغربي وليد أزارو في لقاء الترجي.

وأصدر الجنوب افريقي ريموند هاك رئيس اللجنة التأديبية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم قرارًا بإيقاف وليد أزارو لمدة مباراتين في البطولات الافريقية وذلك بعد الاطلاع على اللقطات المتعلقة باللاعب في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الترجي التونسي.

وأوضحت قناة النادي الأهلي عبر برنامج ملك وكتابة ان الخطاب الذي تلقاه النادي الأهلي من الاتحاد الافريقي بقرار إيقاف أزارو ملزم ونهائي ولا يمكن الاستئناف ضده.

ولا يحق للنادي الأهلي التقدم بتظلم أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الافريقي لكرة القدم بسبب المادة رقم 53 في لوائح الكاف، حيث انها تمنح الحق لأي شخص تعرض لعقوبة التقدم بتظلم سوى في 4 حالات وهي:

1-ان تكون العقوبة التي وقعت من قبل اللجنة التأديبية عقوبة تحذيرية.

2-اذا كانت العقوبة التي وقعت هي عقوبة توبيخ فقط.

3-اذا كانت عقوبة الإيقاف أقل من 3 مباريات أو لمدة أقل من شهرين في موسم واحد.

4-اذا كانت العقوبة الموقعة بغرامة مالية أقل من 5000 دولار.

ويلتقي العملاق الأحمر مع نظيره الترجي التونسي في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا مساء يوم الجمعة المقبل في اللقاء المقرر اقامته على الملعب الأولمبي برادس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*