أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » رقم قياسي عالمي لإرتباطات الأهلي هذا الموسم

رقم قياسي عالمي لإرتباطات الأهلي هذا الموسم

 

يمر النادي الأهلي هذا الموسم بأكبر مشكلة فنية في تاريخه قد تتضاعف أزماتها مع توالي المباريات والارتباطات المحلية والعربية والأفريقية والتاريخية. وهو مقبل بعد أيام علي مباراة العودة أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي يبحث عنها الفريق صاحب الزي الأحمر منذ 5 سنوات.

يواجه لاعبو الأهلي هذا الموسم 10 ارتباطات محلية ودولية مع النادي ومنتخب مصر الذي يضم بين صفوفه أكثر من نصف لاعبي المنتخب.

فالأهلي مرتبط محلياً بالدوري الذي يحمل لقبه. والكأس التي حصل عليها لآخر مرة الموسم قبل الماضي. والسوبر المصري التي يلتقي فيها بالزمالك. ويحمل لقبها أيضاً. أي 3 بطولات محلية.

وأفريقياً يرتبط الأهلي بدوري الأبطال الذي بدأ في فبراير الماضي. وبلغ فيه النهائي. ثم سيلعب مرة أخري البطولة القادمة لدوري الأبطال التي تنطلق رسمياً يوم 27 نوفمبر الجاري بنسخة انتقالية بعد تحول مواعيد البطولة لتقام من أغسطس في كل عام وتنتهي في مايو ولكنها هذا العام تقام بشكل مضغوط خلال 6 أشهر فقط. ثم يرتبط أيضاً بمباراة السوبر الأفريقي في حال فوزه بالأميرة الأفريقية التاسعة. أي 3 بطولات أفريقية.

وعربياً يرتبط الأهلي بالبطولة العربية التي يطلق عليها كأس الشيخ زايد للأندية الأبطال. بالإضافة إلي السوبر المصري السعودي. بما يعني بطولتين علي المستوي العربي.

وأخيراً في حالة اقتناص الأهلي للقب الأفريقي فإنه سيتأهل للعب في كأس العالم بالإمارات والتي تقام خلال الفترة من 12 إلي 22 ديسمبر القادم.

مع المنتخب يرتبط لاعبو الأهلي بالبطولة العاشرة وهي تصفيات كأس الأمم التي تجري حالياً وضمن من خلالها منتخب مصر التأهل للنهائيات التي تقام لأول مرة في صيف 2019 لتكون البطولة العاشرة في ارتباطات لاعبي الأهلي الدوليين.

لم يرتبط ناد في تاريخ الكرة بهذا الكم من الارتباطات في موسم واحد كما هو الحال بما يمر به الأهلي وهو الأمر الذي أدي إلي هذه الحالة من الإصابات والإجهاد الذي أصاب اللاعبين في مقتبل الموسم الذي لعب خلاله حتي الآن 19 مباراة بواقع 6 مباريات دوري و9 لقاءات أفريقية و3 مواجهات في كأس العرب. وأخيراً مباراة واحدة في كأس مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*