أخر الأخبار
الرئيسية » محافظات » “جميلة بشبابها”.. تدشين مبادرة لتجميل الشوارع والميادين بـ”بني سويف”

“جميلة بشبابها”.. تدشين مبادرة لتجميل الشوارع والميادين بـ”بني سويف”

 

بنى سويف _عماد بو العمرو

دشّن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، مبادرة للتجميل واستعادة الشكل الحضاري للمدن والمراكز تحت شعار “بني سويف جميلة بشبابها”، حيث تشهد المبادرة مشاركة واسعة في تنفيذها من الشباب والمجتمع المدني والقطاع الخاص وكل المتطوعين في العمل المجتمعي .

وِأشار المحافظ، إلى أن هذه المبادرة ضمن اجراءات عديدة تنفذها المحافظة لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على المدن والميادين والشوارع الرئيسية ومداخل القرى، وتحقيق تغير ملموس للأفضل في قطاع النظافة ورفع الإشغالات والتجميل، من خلال تفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في تنفيذ الخطة التنموية .

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ مع رؤساء المدن ومسؤولي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية وممثلي القطاع الخاص، والأوقاف والكنيسة، لتوزيع المهام على الأطراف المشاركة في المبادرة التي دعا لها المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، وذلك للبدء في التنفيذ خلال الأسبوع القادم .

وأوضح اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد “والذي كلفه المحافظ للإشراف على تنفيذ المبادرة”، أنه تم وضع تصور للمبادرة تم ترجمته في شكل خطة عمل تتضمن تكثيف أعمال التشجير والنظافة والتجميل، حيث سيتم البدء بالميادين الرئيسية وصولا إلى تجميل مداخل القرى واضفاء الشكل الحضاري على الأماكن الخدمية مثل مراكز الشباب والمدارس والوحدات الخدمية الأخرى وغيرها من الأعمال في هذا المجال .

وتتضمن المبادرة أيضا برامج توعوية وتثقيفية تستهدف رفع وعي الشباب والمجتمع بأهمية المشاركة في حل المشكلات وتوفير متطلبات تحسين الوضع الخدمي والمجتمعي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى توضيح حجم الجهود والمشروعات التي تنفذها الدولة من مشروعات قومية وخدمية للنهوض بالوطن في كافة القطاعات .

ويتم تنفيذ فعاليات رياضية ومسابقات متنوعة لتوفير أجواء مناسبة للترفيه الهادف وإيصال الرسائل الواضحة لفئة الشباب، الذين يمثلون قوة الحاضر والأمل في مستقبل أفضل للوطن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*