أخر الأخبار
الرئيسية » رياضة » وائل جمعة يُعدد 5 أسباب أدت للخسارة من الترجي وحلين للعودة إلى التتويج من جديد

وائل جمعة يُعدد 5 أسباب أدت للخسارة من الترجي وحلين للعودة إلى التتويج من جديد

عدد وائل جمعة لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق أسباب خسارة المارد الأحمر لنهائي البطولة الإفريقية والذي جمع بينه وبين الرجي التونسي أمس الجمعة على ملعب رادس.

وتوج الفريق التونسي بالبطولة الإفريقية الثالثة في تاريخه بعدما نجح في تحقيق الفوز على النادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل 3 بمجموع اللقائين.

وقال جمعة في تصريحات إذاعية لراديو أون سبورت: “اللاعبين الذي غابوا عن لقاء الترجي أثروا كثيرًا على أداء الأهلي لأنهم يمتلكوا شخصية البطل، ويجيدون التعامل مع الضغط، على عكس باقي الفريق الذي يجب أن يتوافر فيه هذه الصفات.

وأضاف جمعة: “الأهلي يتحمل جزء كبير من الخسارة بسبب عدم تدعيم صفوف فريق الكرة بشكل جيد خلال فترات الإنتقالات السابقة”.

وتابع نجم الأهلي: “الكثير ساعدوا في خسارة الاهلي بعدم وقوفهم معه خلال الأسبوع المنقضي.. قارن بين موقف مسئولي الترجي في تونس مع نظيرهم في مصر، بداية من الشحن الإعلامي والضغط على الاتحاد الافريقي وحتى إختراع عقوبة لأزارو.

واستطرد: “أحد الاسباب الأخرى للأزمة التي يمر بها الفريق هي الناحية البدنية واصابات اللاعبين التي تنتج عنها بسبب ضغط المباريات وعدم التعامل الجيد معه”

وأكمل أن أسباب الخسارة لاتخلو من سوء المستوى الفني والأداء الضعيف للاعبين داخل أرضية الملعب، إلى جانب وجود خطة واحدة من قبل باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، الذي يعذره.

وعن الحلول لخروج الأهلي من كبوته قال جمعة: لانحتاج للتعاقد مع عدد كبير كمن اللاعبين، يمكن أن نضم 3 أو 4 لاعبين فقط ولكن يمتلكوا شخصية البطل إلى جانب كونهم لاعبين دوليين، يعرفوا معنى البطولة.

واختتم جمعة حديثه بأنه يجب على كارتيرون أن يقوم بتغيير خطة لعب الفريق حتى تتماشى مع نوعية اللاعبين المتواجدين بقائمة الفريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*