الرئيسية / فن / تزوجت «المليجي» 3 أيام وهكذا كانت تحمي نفسها من «المهندس».. وتوفيت وحيدة بالمستشفى .. قصتان من حياة سناء يونس

تزوجت «المليجي» 3 أيام وهكذا كانت تحمي نفسها من «المهندس».. وتوفيت وحيدة بالمستشفى .. قصتان من حياة سناء يونس

تزوجت «المليجي» 3 أيام وهكذا كانت تحمي نفسها من «المهندس».. وتوفيت وحيدة بالمستشفى .. قصتان من حياة سناء يونس

بدأت سناء علي يونس مسيرتها الفنية بفيلم “إضراب الشحاتين” في عام 1967 مع الفنانة لبنى عبد العزيز، والفنان الراحل كرم مطاوع، ولمع نجمها مع الفنان فؤاد المهندس .

حيث قدّمت معه عدة مسرحيات متميزة من أشهرها “سك على بناتك، وهالة حبيبتي”، حيث أحبهما الجمهور سويًّا.. أدّت يونس أدوارًا أظهرت من خلالها قدرتها على أداء “كوميديا الموقف” كما حدث في فيلم “آخر الرجال المحترمين”، كما قدّمت أفلامل مع المخرج المتميز يوسف شاهين منها “المصير” و”الغضب” و”اليوم السادس”، استطاعت العمل مع جيل الشباب حيث قدمت عددًا من الأفلام مثل “زواج بقرار جمهوري” و”أحلام عمرنا”.

كان الجمهور يظن أن محمود المليجي لم يتزوج إلا من الفنانة علوية جميل رفيقة عمره، إلا أن الناقد السينمائي طارق الشناوي ذكر في مقال له بصحيفة الشرق الأوسط أن الراحل تزوج على علوية مرتين أحدهما من الفنانة سناء يونس، وظلت على ذمته حتى وفاته، ورفضت أن تعلن عن هذا الزواج احترامًا لمشاعر علوية.

وذكر الشناوي، أنه بعد رحيل المليجي أجرى معها حوارًا حكت فيه كل تفاصيل حياتها معه، لكن قبل النشر طلبت منه ألا يكتب شيئًا عن الأمر، ثم التقته بعد ذلك، وذكرته بالحوار قائلة: “يا ريتك مسمعتش كلامي ونشرته”.

قامت الفنانة سناء يونس، بحيلة لكي تحمي نفسها من ألم ضرب الأستاذ فؤاد المهندس، لها في مسرحية “سك على بناتك” بلف نفسها بأقمشة على وسطها.

كانا مسلسل “العميل 1001” وفيلم “حرب إيطاليا” آخر أعمالها، قبل أن تتوفى في 20 مايو 2006 بعد إصابتها بسرطان الكبد.

عن Mostafa Mohamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*