الرئيسية / رياضة / بسبب مواجهة الأهلي.. قرار تاريخي لكرة القدم في تنزانيا

بسبب مواجهة الأهلي.. قرار تاريخي لكرة القدم في تنزانيا

حاول نادي سيمبا استجماع قواه داخل الملعب وخارجها قبل خوض غمار بطولة دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الجديدة والتي تأهل فيها إلى دور المجموعات.

وكانت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا قد أسفرت عن وقوع فريق سيمبا التنزاني رفقة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري في المجموعة الرابعة.

وتعمل الحكومة التنزانية على اتخاذ قرار ومبادرة تاريخية تحدث للمرة الأولى بتقديم طلب للغريم التقليدي لسيمبا نادي يانج أفريكانز بمساندة جماهيرهم للفريق الأحمر في البطولة الإفريقية، وإزالة كافة الخلافات بين الناديين.

واعتادت جماهير الفريقين خلال السنوات الماضية على مؤازرة الفرق التي تواجه الغريم التقليدي لهم في البطولات الإفريقية، حيث يصل الأمر لشغل المدرجات المخصصة لجماهير الفريق الضيف ومساندته.

وأوضح سينجو يوسف، مدير تطوير الرياضة أنه يتم إجراء مباحثات مع مسئولي نادي يانج أفريكانز لحل خلافتهما ومساندة جماهير الفريقين لبعضهما البعض في المسابقات القارية.

وأضاف سينجو خلال تصريحاته لصحيفة مينشاوا :”على الرغم من صعوبة الأمر على كلا الجماهيرين لكن الحكومة تخطط لإزالة الخلافات بينهما وتشجيع الناديين لبعضهما في البطولات الإفريقية، علينا تغيير الأمور في 2019″.

وأتم يوسف سينجو تصريحاته قائلًا :”نحن ذاهبون لتثقيف جماهير كلا الفريقين لإزالة فكرة أنه عندما يأتي الأهلي لمواجهة سيمبا تقوم جماهير يانج بمساندتهم، هذا غير صحيح”.

يُذكر أن فريق سيمبا سيستضيف النادي الأهلي أحد أيام 1-2-3 من شهر فبراير المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات، وذلك بعد أن يلتقايا في الجولة الثالثة بالقاهرة أحد أيام 18-19-20 من شهر يناير الجاري.

عن Mostafa Mohamed

صحفى شاب عضو نقابة الصحفيين جدول المشتغلين رئيس تحرير جريدة بتوقيت مصر مواليد 7 يوليو 1983

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*