.

.

من الحارس الأفضل في البريميرليج؟ أليسون يدشن رحلته للانقضاض على قفاز دي خيا

في البطولات الكبرى حارس المرمى أحيانًا يكون صاحب الكلمة الحاسمة في المعارك بين الفرق المتنافسة للفوز بالألقاب، وفي الدوري الإنجليزي تعلم ليفربول الدرس من الموسم الماضي فتعاقد مع البرازيلي أليسون باكر وخيرًا فعل فأصبح النادي الأكثر تحقيقًا للشباك النظيف، والأقل استقبالًا للأهداف.

وصول أليسون إلى الدوري الإنجليزي جاء ليهدد عرش الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي ظفر بجائزة أفضل حارس المرمى في الموسم الماضي.

لكن من هو الحارس الأفضل في الدور الأول من البريميرليج؟ هذا ما نحاول الوصول إليه من خلال السطور القادمة.

مركز حراسة المرمى هو الأصعب على الإطلاق من حيث التقييم وفقًا للإحصاءات فنسبة كبيرة مما يحققه سواء على المستوى الإيجابي أو السلبي يتولد بناء على عمل الفريق بالكامل، لكن أبرز ما يتوجه في النهاية هو نظافة الشباك.

إذا نظرنا إلى الحراس الأكثر تحقيقًا لنظافة الشباك فهم من يلعبون لأصحاب المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب، بداية من أليسون الذي حقق 12 مباراة بشباك نظيفة من أصل 19 لقاء للفريق في الدور الأول، وأتى بعده كيبا أريزابالاجا الذي خرج بتسع مباريات بشباك نظيفة، أتى من بعده ايدرسون حارس مانشستر سيتي ثم هوجو لوريس حارس توتنهام بـ8 و7 مباريات على الترتيب.

الاسم الأبرز في هذه القائمة  هو السلوفاكي مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل الذي خرج بشباك نظيفة في 6 مباريات بالرغم من أن فريقه يقبع في المركز الـ12 ولم يحقق سوى 4 انتصارات و6 تعادلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE