الرئيسية / رياضة / تقرير.. رغم إنفاق الملايين.. تصريح لاسارتي يكشف عورات قائمة الأهلي

تقرير.. رغم إنفاق الملايين.. تصريح لاسارتي يكشف عورات قائمة الأهلي

بهزيمة محلية جديدة، ازداد موقف الأهلي تأزمًا في الموسم الحالي، وتعقد موقفه في المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز، بينما كشف تصريح مديره الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي عن أزمة حقيقية في قائمة الفريق، رغم إبرام العديد من الصفقات القوية في الأسابيع الأخيرة.

وخسر الأهلي بهدفين مقابل هدف أمام بيراميدز، في مواجهة مؤجلة من الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز، ليستقر في المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 24 نقطة، وبفارق 14 نقطة خلف الزمالك صاحب المركز الأول.

وتعاقد الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية مع كل من محمد محمود

لاعب خط وسط وادي دجلة، محمود وحيد الظهير الأيسر لفريق مصر للمقاصة، جيرالدو جناح بريمييرو دي أوجوستو الأنجولي إلى جانب رمضان صبحي جناح هادرسفيلد تاون الإنجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وأنفق النادي المصري بشكل قوي في فترة الانتقالات الحالية، حيث كلفت الصفقات الأربعة خزائنه 64 مليون جنيه مصري، بواقع 20 مليون جنيه مقابل انتقال محمد محمود، 15 مليونًا مقابل انتقال محمود وحيد، 600 ألف دولار أمريكي مقابل انتقال جيرالدو و800 ألف جنيه استرليني مقابل استعارة رمضان صبحي.

لكن رغم ذلك الإنفاق الضخم، لاتزال قائمة الأهلي تشهد نقصًا واضحًا في العديد من المراكز المؤثرة بتشكيل الفريق، وهو ما تجسد جليًا في تصريحات لاسارتي عقب مواجهته الأولى على مقعد القيادة الفنية للأهلي، حيث أكد أنه بحاجة إلى مزيد من الصفقات في مراكز بعينها.

وحدد لاسارتي احتياجاته بشكل علني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب خسارة الأهلي أمام بيراميدز، وقال المدير الفني الأوروجوياني أنه ينتظر التعاقد مع مدافع مميز ولاعب في خط الوسط.

وكشف تصريح لاسارتي أن الإمكانيات الهجومية المميزة لن تكفي الأهلي خلال مشواره في بطولتي الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، خاصة أن البطولة القاري تشهد موسمًا استثنائيًا ينتهي خلال أربعة أشهر فقط.

وسجل بيراميدز هدفيه في شباك الأهلي بعد أخطاء واضحة من خط دفاع الفريق الأحمر وحارس مرماه، حيث فشلا في التعامل مع كرة عرضية من ركلة ثابتة في الهدف الأول لتتهيأ إلى محمد فاروق الذي أسكنها الشباك، قبل أن يمر البرازيلي كينو بسهولة شديدة عبر الجبهة اليسرى ويمرر الكرة إلى عبد الله السعيد الذي كان خاليًا من الرقابة بشكل كامل، ليتسلم الكرة بهدوء شديد ويسددها بقوة إلى المرمى الأهلاوي.

ودخل الأهلي مواجهة بيراميدز بتشكيل لا يضم أي مدافع صريح، حيث لعب محمد هاني الذي ينشط في مركز الظهير الأيمن وأيمن أشرف الذي ينشط في مركز الظهير الأيسر في قلب الدفاع، نظرًا للأزمة التي يعاني منها الأهلي على صعيد المدافعين.

كما لعب لاسارتي بتشكيل يخلو من أي لاعب دفاعي صريح في خط الوسط، حيث دفع بهشام محمد وعمر السولية في خط الوسط، في ظل غياب لاعب خط الوسط الدفاعي الأساسي حسام عاشور.

وكشفت تقارير عن اقتراب الأهلي من التعاقد مع حسين الشحات جناح فريق العين الإماراتي بمقابل تاريخي قد يتجاوز 90 مليون جنيه مصري “5 ملايين دولار” في استمرار لتعزيز قدرات الأهلي الهجومية، وهو ما يكشف عن تركيز مجلس إدارة الأهلي بشكل أساسي على تعزيز القدرات الهجومية، رغم الأزمات الدفاعية الواضحة.

وفي حالة إتمام صفقة الشحات، سيكون الأهلي قد أنفق ما يقرب من 140 مليون جنيه لتعزيز المراكز الهجومية، مقابل 15 مليونًا فقط لتدعيم مركز الظهير الأيسر بضم محمود وحيد، مما يجعل الفريق الأحمر في خطر امتلاك قوة هجومية ضاربة قد تضرب مجهوداتها الأزمات الدفاعية، خاصة في المراحل المتقدمة من عمر المسابقتين المحليتين بالموسم الحالي.

عن Mostafa Mohamed

صحفى شاب عضو نقابة الصحفيين جدول المشتغلين رئيس تحرير جريدة بتوقيت مصر مواليد 7 يوليو 1983

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

الأرشيف

يناير 2019
س د ن ث أرب خ ج
« ديسمبر   فبراير »
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031