الرئيسية / رياضة / ما هي الخطوات الإجبارية لقيد لاعب في اتحاد الكرة

ما هي الخطوات الإجبارية لقيد لاعب في اتحاد الكرة

اشتعلت أزمة كبيرة قبل ساعات قليلة من انطلاق مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري الممتاز، وذلك بسبب قيام الأخير بقيد لاعبان من صفقاته الجديدة اليوم الجمعة.

وكان اتحاد الكرة قد أكد أول أمس عن عدم إمكانية تسجيل اللاعبين يوم الجمعة والذي يتم اعتباره أجازه في الاتحاد المصري لكرة القدم، إلا أن جميع المتابعين تفاجئوا اليوم الجمعة بتسجيل كلًا من عبد الله السعيد وعمرو مرعي في قائمة بيراميدز.

ونستعرض الشروط الإجبارية التي يجب على أي نادي اتباعها من أجل تسجيل لاعبه الجديد في قائمته المحلية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ويستلزم على النادي في بداية الإجراءات دفع رسوم 3% من قيمة عقد اللاعب، وهو ما يتطلب وجود موظفين باتحاد الكرة من أجل استلام العائد المادي ويتم إدراجها في خزينة اتحاد الكرة.

الشرط الثاني يكمن في طباعة الكارت الخاص بتسجيل اللاعب في قائمة الفريق المحلية، وهو الأمر الذي يستلزم أيضًا وجود موظفين من جانب لجنة شئون اللاعبين في اتحاد الكرة لطباعته، لأنه لا يجوز طباعة ذلك الكارت سوى في اتحاد الكرة أو المنطقة التابع لها النادي.

ووفقًا لتصريحات مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بالأمس فإن يوم الجمعة هو اجازة رسمية لموظفي ومسئولي الاتحاد، وهو ما يحيل دون قيد أي لاعب في القائمة المحلية بذلك اليوم

عن Mostafa Mohamed

صحفى شاب عضو نقابة الصحفيين جدول المشتغلين رئيس تحرير جريدة بتوقيت مصر مواليد 7 يوليو 1983

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*