.

.

التاريخ يفتح ذراعيه للفرعون.. مجد إفريقي ضمن أرقام قياسية جديدة لصلاح

1 min read

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز مثير على ضيفه كريستال بالاس بعدما أحرز هدفين في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (4-3) للريدز، في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي حققها صلاح بعد ثنائيته في مرمى كريستال بالاس:

– 50 هدفًا:

دوّن صلاح هدفه الـ50 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 48 هدفًا مع ليفربول وهدفين بقميص ناديه السابق تشيلسي.

– رابع أسرع لاعب:

أصبح صلاح رابع أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي، حيث يتفوق عليه ثلاثة لاعبين فقط وهم أندي كول وآلان شيرار ورود فان نيستلروي.

واحتاج صلاح 72 مباراة ليسجل هدفه الـ50، بالتساوي مع الإسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول السابق.

ويعتبر أندي كول أسرع لاعب في تاريخ بريميرليج يصل لـ50 هدفًا حيث احتاج 65 مباراة فقط، ويليه آلان شيرار (66 مباراة)، وفان نيستلروي (68 مباراة).

– مجد إفريقي:

بعدما أصبح أسرع لاعب إفريقي يسجل 50 هدفًا في بريميرليج، بات صلاح ثامن لاعب من القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز.

ويتصدر الإيفواري ديدييه دروجبا قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في بريميرليج، إذ أحرز 104 هدفًا في 254 مباراة مع تشيلسي منذ موسم (2004-05) حتى (2014-15).

ويأتي خلف دروجبا كل من التوجولي إيمانويل أديبايور صاحب الوصافة بـ97 هدفًا، النيجيري ياكوبو (95)، الإيفواري يايا توريه (59)، النيجيري نوانكو كانو (54)، والنيجيري إيفان إيكوكو (53).

السنغالي ساديو ماني، زميل صلاح في ليفربول، يحتل المرتبة السابعة في القائمة برصيد 53 هدفًا بعد زيارة شباك كريستال بالاس في مباراة اليوم، بواقع 32 هدفًا مع ليفربول و21 مع ساوثهامبتون.

– صدارة الهدافين:

انفرد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الجاري (2018-19)، بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفًا.

فض صاحب الـ26 عامًا شراكته مع هاري كين مهاجم توتنهام الذي تعرض للإصابة، والجابوني بيير إمريك أوباميانج الذي يواجه تشيلسي ضمن منافسات ذات الجولة.

– هدف ثالث:

سجل صلاح ثلاثة أهداف في شباك كريستال بالاس خلال 6 مواجهات.

– لا يتفوق عليه إلا ميسي:

يعتبر صلاح ثاني لاعب في الدوريات الخمس الكبرى يسجل 16 هدفًا، بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز 17 هدفًا مع برشلونة في الدوري الإسباني.

وتنص قواعد الحذاء الذهبي على احتساب كل هدف في الدوريات الخمس الكبرى (إسبانيا، انجلترا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) بنقطتين، ليحصد صلاح حتى الآن 32 نقطة، خلف ميسي (34 نقطة).

– توهج مستمر:

ساهم صلاح في 12 هدفًا خلال آخر 8 مباريات له في الدوري الإنجليزي، حيث أحرز تسعة أهداف وصنع ثلاثة آخرين.

– صفقة رائعة:

منذ أول مباراة لصلاح مع ليفربول بالدوري الإنجليزي في أغسطس 2017، اشترك الفرعون المصري في 65 هدفًا خلال 59 مباراة بقميص الريدز، حيث أحرز 48 هدفًا وصنع 17 آخرين، بفارق 14 هدفًا عن أقرب ملاحقيه في بريميرليج.

وبشكل عام في جميع المسابقات، ساهم صلاح في 87 هدفًا خلال 83 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه للريدز قادمًا من روما الإيطالي، حيث سجل حتى الآن 63 هدفًا وصنع 24 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE