.

.

تحليل.. كيف يخوض لاسارتي مواجهة دجلة بعد عودة المصابين؟

1 min read

يستعد الأهلي لمواجهة وادي دجلة، الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من مسابقة الدوري، في مباراة يأمل فيها المارد الأحمر إلى مواصلة انتصاراته المحلية.

قائمة الأهلي شهدت عودة أربعة مصابين وهم: الأنجولي جيرالدو، وباسم علي، وهشام محمد، وصلاح محسن، بجانب عودة أيمن أشرف من الإيقاف

الأهلي بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي بدأ في الحصول على الثقة من حيث النتائج بعد الفوز في آخر مباراتين بالدوري أمام سموحة (1-0)، ومصر المقاصة بنتيجة (3-0)، بعد الخسارة في المباراة الأولى له أمام بيراميدز (2-1)، بجانب جمع أربع نقاط في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بالفوز على فيتا كلوب الكونغولي (2-0) والتعادل في الجزائر أمام شبيبة الساورة (1-1).

وشهدت قائمة الأهلي والتي تستعد لمواجهة دجلة أكثر من تغيير:

– دعم ثنائي 

استعاد لاسارتي خدمات أيمن أشرف بعدما غاب عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف ليدعم مدافع الأهلي الخط الخلفي للأحمر بعدما لعب محمد هاني في مركز قلب الدفاع بجوار ياسر إبراهيم.

ورقة ثانية قد يعتمد عليها لاسارتي في الجانب الدفاعي وهو سعد الدين سمير والذي تواجد في قائمة المباراة الماضية إلا أنه لم يشارك لحين تعافيه من الإصابة بشكل كامل.

وأصبح أمام لاسارتي العديد من الأوراق في الخط الخلفي بداية من ياسر إبراهيم وسعد سمير وأيمن أشرف بجانب إمكانية الاستعانة بخدمات الظهير الأيمن محمد هاني.

هشام بديلا لفتحي

رغم غياب حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي عن مباراة دجلة بسبب الإصابة إلا أن لاسارتي استعاد ورقة هشام محمد بعدما غاب الأخير طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وأصبح هشام محمد جاهزًا للمشاركة ليقود وسط الملعب بجوار عمرو السولية.

ومن المحتمل أن يعتمد لاسارتي على طريقة آخرى وهو الاستعانة بخدمات كريم نيدفيد في وسط الملعب مع عمرو السولية على أن يتواجد هشام محمد بين البدلاء.

عودة باسم علي 

بعد غياب آخر أربع مباريات في الدوري أصبح باسم علي جاهزًا للمشاركة في مباراة دجلة ليدعم مركز الظهير الأيمن، بعدما تواجد محمد هاني وحيدًا طوال الفترة الماضية بجانب الاستعانة بكريم نيدفيد لحل أزمة الظهير.

وأصبح باسم علي متاحًا للاسارتي للاعتماد عليه إذا فضّل الجهاز الفني إراحة محمد هاني.

ثنائي هجومي

أصبح المحترف الأنجولي جيرالدو متاحًا لمباراة دجلة بعدما غاب المباراة الماضية بسب الإصابة التي تعرض لها في مباراة سموحة.

بينما بات صلاح محسن ملائمًا للظهور في مباراة الغد أيضًا بعدما غاب آخر ثمان مباريات في الدوري بسبب الإصابة.

عودة صلاح محسن ستمنح لاسارتي فرصة الاختيار في الناحية الهجومية بعد عودة جونيور أجايي والذي سجل في مباراة المقاصة الماضية.

وكان الأهلي عانى الفترة الماضية بسبب الإصابات التي ضربت مهاجميه من خلال الثلاثي وليد أزارو، ومروان محسن، وصلاح محسن.

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول

الوسط: عمرو السولية، وكريم نيدفيد

وسط الهجوم: حسين الشحات – ناصر ماهر (جيرالدو) – رمضان صبحي

الهجوم: جونيور أجايي

على أن يبقى على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي، ومحمود وحيد، وسعد سمير، وهشام محمد، وصالح جمعة، وصلاح محسن، وأحمد حمودي، مع احتمالية خروج باسم علي من القائمة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE