الرئيسية / تقارير / التخطيط: 15 مليار جنيه لتطوير 35 منطقة عشوائية في 10 محافظات

التخطيط: 15 مليار جنيه لتطوير 35 منطقة عشوائية في 10 محافظات

كشف تقرير حكومي، أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، رصدت 15 مليار جنيه لتنفيذ مشروع تطوير المناطق العشوائية من الدرجة الأولى والثانية والثالثة والمناطق غير المخططة بتكلفة إجمالية قدرها 15 مليار جنيه من إجمالي الاستثمارات الحكومية المدرجة بالخطة الاقتصادية للعام الحالي 2018-2019.

ووفقًا للتقرير، فإن مشروع تطوير المناطق العشوائية يستهدف تطوير 35 منطقة من المناطق العشوائية من الدرجة الثانية “مساكن غير ملائمة” في 10 محافظات، بالإضافة إلى تطوير المناطق غير الآمنة من الدرجة الأولى الواقعة في انهيارات أرضية ومخرات السيول ومنها منطقة الترابين بجنوب سيناء الواقعة في مسار مخرات السيول.

وأضاف التقرير، أنه مشروع تطوير العشوائيات يشمل أيضًا تنفيذ ثلاث مشاريع لدفن خطوط الكهرباء الهوائية في 3 محافظات من بين مناطق الدرجة الثالثة والتي تقع في حيز أماكن ضغط عالي أو تلوث صناعي أو تفتقد للمرافق.

كما رصدت الوزارة مبلغ 1.2 مليار جنيه لاستكمال تطوير الأسواق العشوائية بعدد 24 سوق عشوائي في 13 محافظة، بالإضافة إلى الاشتراك مع المحافظات المختلفة لعمل آلية لرفع كفاءة المناطق غير المخططة طبقًا للأولويات المطلوبة بتكلفة قدرها 13 مليار جنيه.

عن Mostafa Mohamed

صحفى شاب عضو نقابة الصحفيين جدول المشتغلين رئيس تحرير جريدة بتوقيت مصر مواليد 7 يوليو 1983

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*