الرئيسية / فن / الفنان محمود العزازي:حصر الكوميديا علي أسماء بعينها إفلاس فني

الفنان محمود العزازي:حصر الكوميديا علي أسماء بعينها إفلاس فني

الفنان محمود العزازي:حصر الكوميديا علي أسماء بعينها إفلاس فني
حوار:مروه حسن الإمام
بدأ الفنان محمود العزازي حياته الفنيه من مسرح كليه التجاره جامعه القاهره لكنه قرر الإتجاه إلي السينما كي تكون له رساله هادفه يساهم بها في تنميه مجتمعه أجرت معه الحوار بتوقيت مصر لكي يكشف لمحبيه كواليس مشواره مع عالم الفن
كيف كانت نقطه انطلاق مع عالم الفن؟
شهد مسرح كليه التجاره جامعه القاهره بدايتي مع مهنه التمثيل بصحبه مجموعه من دفعتي منهم محمد شاهين وحسام داغرويحي محمود وهم الان من نجوم التليفزيون،ثم خرجت من نطاق الجامعه لأستكمل مشواري وحديوكانت اول أعمالي السينمائية في فيلم (منتهي اللذة)
ما سر حبك للتمثيل؟؟
اسعي من خلال أعمالي لتفعيل رساله الفنان الاجتماعيه،لأن الفن مثله مثل أي مهنه لابد أن يساهم فى تنميه مجتمعه ووطنه
وقدوتي في ذلك الفنان الراحل احمد زكي ،فقد قام بأدوار هادفه تبنت قضايااجتماعيه مهمه،وفي نفس الوقت حقق شهره عاليه،وكانت أدواره مهمه عظيمه،حيث كشفت للمجتمع عن حقائق ومبادئ، ومازلنا نذكرها حتي الأن، لأنه أدي أدوار لشخصيات لها عمق اجتماعي كبير،والمبادئ والأفكار من الممكن ان تتحول إلى رساله تصل للجماهير من خلال الفن او العمل الفني،وانا شخصيا مؤمن جدا بتأثير السينما والأدوار السينمائية علي الناس،واري ان السينما أداه مهمه جدا لتفعيل القيم والمبادئ داخل المجتمع وهذا هدفي الأساسي،في اتجاهي للفن واضع علي عاتقي المسؤليه في مشواري الفني في توصيل هذه المبادئ والقيم إلي المجتمع في صوره أعمال فنيه سينمائية مؤثره وأسعى جاهدا لتحقيق هذا الحلم .
هل من الممكن أن تقوم بدور انت غير مقتنع به؟
بالتأكيد هذا أمر مرفوض بدليل انني توقفت فتره كبيره عن العمل لأن الأدوار التي تم عرضها علي كانت دون المستوي ، وكانت شبيها بأدوار قمت بتمثيلها من قبل، وأنا كفنان من واجبي أن أخطو إلي الإمام ولهذا أنتظر دور مؤثر وهادف كي اعلو بفني وهدفي، لكي افيد المجتمع.
حدثنا عن مشاركتك في مسلسل ( بحر)؟
هذا درامي صعيدي، من أخراج المخرج القدير احمد صالح ، وهو الذي رشحني لتجسيد هذا الدور، الذي اقوم بتجسيد شخصيه شاب يحاول الأخذ بألثار من قاتل عمه.
ماذا عن إخراج أعمالك المسرحية؟
منذ عام ٢٠٠٥لم اشارك في اي عمل مسرحي، حيث قررت الاتجاه للسينما، وبصراحه انتمائي وحبي للسينما أكثر من المسرح والتليفزيون، ولكن إذا جاءني دور مسلسل مثل ( بحر ) فلا مانع طبعا ، لكن هدفي الأساسي هو السينما والعمل في السينما بالنسبه لي كل شيء مع احترامي الكبير للمسرح والتليفزيون.
من هو الفنان والمخرج الذي تود أن تتعاون معه في عمل فني؟
أولا كل المخرجين اود ان اتعاون معهم ولكن إذا كان لي الإختيار سوف اختار المخرج احمد صالح في كل مره فهو مخرج ذكي جدا وله رؤيه جيده ولديه خبره متميزه، وأنا شخصيا اذا تقدم لي عمل أو دور غير شبيه بطموحي سوف اضطر لقبوله للفن نفسه، وأنا من المفترض أن أقوم بتقديم عمل لشهر رمضان لأنني متوقف منذ سنتين ولم اختار هذا الدور ، ولكن عندما إلي نجم يكون المنتج مهتم جدا بالتعاقد معي ذلك يكون لي الإختيار أو الأقتراح لدور معين اما الفنان الذي أود أن اعمل معه اولا كل الفنانين بالطبع ، اما هذه الفتره اريد ان اعمل مع ممثل موهوب أخذ فرصه حقيقيه.
من قدوتك في التمثيل؟
أي ممثل يؤدي دوره بإتقان هو قدوه لي
هل من أعمال فنيه أخري لك خلال الفتره القادمه؟
حاليا انا أكتب سيناريو فيلم بالاشتراك مع اثنين من اصدقائي هم كتاب روائيين ونتواصل مع منتج لمحاوله تسويق الفيلم أنتاجيا وإذا نجحنا في هذا الأمر سيكون هذا الفيلم .
إذا أتيحت لك الفرصه في مساعده فنان مبتدئ هل ستقوم بمساعدته؟
نعم وهذا يحدث الآن بالفعل وأنا في موقعي هذا ولم أصل لنجم كبير في الفن ومن المؤكد سوف أكون بجانبه إلي أن يصل إلي هدفه الفني وقفه جاده وحقيقيه وانا أؤمن بمبدأ كما تدين تدان ..ومؤمن بالصداقه الحقيقيه ايضا .
هوايتك المفضله؟
مشاهده الافلام الجيده وأحيانا الرسم وكره القدم..واشجع الأهلي فقط.
ما رايك في الفن حاليا والوجوه الجديده؟
هناك وجوه جديده موهوبه فعلا ولكن لم يأخذ فرصه حقيقيه مثل(مصطفي خاطر)وهو ممثل موهوب بالفعل وإلي الان لم يقوم بدور يليق بقيمته الفنيه.
هل هناك مشاركه لك في شهر رمضان ؟
نعم محتمل عرض (بحر)في شهر رمضان ولكن مازالت هناك منافسه غير محسومه في عرضه.
في نهايه الحديث هل تريد أن تقول شئ للفنانين أو القراء ؟
لي رأي شخصي في موضوع حصر الكوميديا علي أشخاص أو أسماء بعينها فقط في كل فيلم هذا شيء خاطئ في الفن وهذه وجهه نظر شخصيه.. ولا يشترط أن عند كتابه سيناريو فيلم كوميدي مثلا ان لا يقتصر الهدف علي أضحاك الناس فقط فيجب أن نغير هذه النظرية..مع الاضحاك يجب أن يكون هناك مضمون ورساله معينه من الفيلم..كما يجب اختيار الفنانين القائمين علي هذا العمل حسب الأدوار المكتوبه وشخصيات السيناريو يجب أن تكون متماشيه في اللياقه الفنيه مع الفنانين المختارين لأداء هذه الأدوار اما حصر الكوميديا علي ٤ او ٥اشخاص فقط هذا يعد فقر وأفلاس فني..وهذه وجهه نظر شخصيه

عن Mostafa Mohamed

صحفى شاب عضو نقابة الصحفيين جدول المشتغلين رئيس تحرير جريدة بتوقيت مصر مواليد 7 يوليو 1983

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

الأرشيف

أبريل 2019
س د ن ث أرب خ ج
« مارس   مايو »
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930